بناء عظم الرياض​

مقاول بناء عظم الرياض ، البيوت و المنازل هي المكان الذي يأوي الناس اليها فهي تحميه من العوامل الطبيعية و الخارجية و غيرها . فلذلك يعتبر من الضروري عند إنشاؤها اللجوء إلى أفضل الخيارات سواء من حيث المواد أو المقاولين الماهرين . كما يتوجب أن تكون عملية إنشاء البناء سليمة و آمنة و لما كان بناء العظم هو المرحلة الأولى و الأساس في بناء المنزل . فإن هذه المرحلة هي التي تحدد قوة و متانة و سلامة البناء فيما بعد .

مقاول عظم

أهم ما يجب مراعاته في بناء عظم الرياض

يعتبر بناء العظم خطوة مهمة جداً بل و هي أهم خطوة في مرحلة البناء . حيث أنها تحدد متانة البناء و سلامته و كذلك مقاومته و مدى تحمله للمستقبل . و يجب عند بناء هيكل العظم مراعاة عدة أمور متعلقة بسلامة المبنى و التي من أهمها :

  1. أرضية البناء : يجب أولاً أن تكون أرضية البناء قوية ذات قدرة تحمل في تكوينها . كما يجب أن تكون مستوية و بعيدة عن خدوط المياه و الكهرباء و الصرف الصحي .
  2. حفر الأساسات و تنظيفها : يجب حفر الأساس بشكل جيد فهو المسؤول عن حمل المبنى و توزيع ثقله على الأرض . يجب أن يكون هذا التوزيع بالتساوي كما يجب بعد أن يتم حفره تنظيفه بشكل جيد يضمن عدم بقاء أي أتربة فيه .
  3. تدعيم و تسليح الأساسات : يجب تدعيم الأساسات بالحديد لضمان متانة الاساس وبالتالي البناء و منع حدوث التشققات مستقبلاً .
error: Content is protected !!
Scroll to Top